تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرياضيات: ممكّنات للفهم والتعلم

بواسطة admin, 26 أغسطس, 2024

يختلف الطلبة في فهمهم لنتاجات التعلم في مادة الرياضيات، مما يضع المعلم أمام تحديات في تحقيق أهدافه. وحيث أن تقليص الفجوات بين الطلبة يُعدّ ضروريًا لضمان حصول الجميع على فرص متساوية للتعلم. تشير الدراسات التربوية إلى عمق تأثير استراتيجيات التدريس لمادة الرياضيات على أداء الطلبة فكلما كانت استراتيجيات التدريس فعالة، كان أداء الطلبة أفضل.


تتناول الورشة إستراتيجيات تؤسس لهذا الفهم، وترتكز على الاستكشاف والتحليل لموضوعات المحتوى التربوي، وإعادة البناء المفاهيمي لها، واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي الجديدة، التي تمكن المعلمين من توظيفها في إستراتيجيات التدريس التي يختارونها عند تدريس مادة الرياضيات، أو في الإعداد والترتيب للمحتوى التربوي الذي يُدرّسه للطالب فيُقرّبه لفهمه، ويُمكّنه من تصوره وتحليله وإعادة إنتاجه.


 

Category
ثالثاً: الرياضيات
Language
اللغة العربية
Target Audience
معلمو الرياضيات
Training hours
12 ساعة