أفضت الاتجاهات التربوية الحديثة القائمة على النظريات البنائية إلى إحداث تحولات كبيرة في التقويم التربوي، وإعطاء مزيدًا من الاهتمام للتقويم الصفي الذي يخدم الطالب في عمليات التعلّم بدلاً من التركيز على ما تم تعلّمه. فلم يعُد التقويم بجميع أنواعه واستراتيجياته منفصلاً عن عملية التدريس بل متلازمًا معه ومساندًا لتعلّم الطلبة، بحيث يعمل على توفير تغذية راجعة للمعلم والطلاب لتحسين عمليات التعلم والتعليم.
تتناول هذة الورشة محاور عدة: ففي المحور الأول يأتي مفهوم التقويم من أجل التعلم وخصائصه، إضافة إلى كيفية استخدام نتائج التقييم لتحسين التعلّم، ويتناول المحور الثاني: مفهوم التغذية الراجعة البنّاءة وعناصرها وأهميتها لكل من المعلم والمتعلّم، إلى جانب ذلك، يتناول هذا المحور كيفية تقديم تغذية راجعة بنّاءة وما الاعتبارات الأساسية الواجب مراعاتها أثناء تقديم التغذية الراجعة البنّاءة.