تركّز الأساليب التي يتناولها هذا الجزء على رفع الإيقاع الأكاديميّ داخل الغرف الصّفية عن طريق طرح أساليب تساعد المعلّمين على تتبّع الأدوات والقرارات الرئيسة التي يتّخذها في كل درس، ويقدم الأساليب المناسبة لكل مرحلة من أجل إضافة الإيقاع الأكاديمي إلى المادة الدراسية: أي ما يجعلها مقبولة وجذابة بدءًا من التخطيط المسبق للتّدريس، وتصميم الدّرس الفعّال، مما يجعلها تتحرك في الاتجاه الصحيح.
الأساليب المطروحة في التّدريب ستساعد المعلّمين على:
- تعرّف أساليب التّخطيط الفعّال للتّدريس.
- تعرّف أساليب رفع وتيرة الدّروس في الغرفة الصفية.