إن إعداد بيئة تعلم جاذبة للطلبة وإعادة دمجهم في بيئة التعلم بعد الانقطاع عن المدرسة يتطلب من المعلم تحديد أهداف واضحة للعودة إلى المدرسة والتخطيط بشكل جيد لتهيئة بيئة تعلم داعمة ومحفزة للطلبة تدفهم إلى الاندماج في التعلم، وذلك من خلال وضع قواعد تنظم السلوك في بيئة التعلم الجديدة وإعادة تنظيم روتين التعلم داخل الغرفة الصفية وحتى في بيئة التعلم عن بُعد، وفي ضوء
تهدف هذه الورشة التدريبية إلى:
• تحديد مقوّمات البيئة الآمنة في بيئات التعلم.
• التعرّف إلى أنماط الإدارة الصفية في بيئات التعلم.
• توضيح طرق بناء روتينيات صفية فاعلي تسهم في دمج الطلبة.
التخطيط لبيئة تعلم داعمة وحافزة عن طريق توظيف أداة التحليل SWOT.