قبل الدخول في مصطلح الدعم النفس اجتماعي يمكننا التوقف قليلًا عند هذا المفهوم والذي يشير إلى العلاقة الديناميكية التي تربط بين البعد النفسي للفرد والبعد الاجتماعي إذ يؤثر هذا البعدان ببعضهما بعضًا ويتفاعل كل منهما في الآخر. لذلك وجب على المعلمين في هذه المرحلة التعرف إلى هذا المفهوم لدعم وتمكينهم بالكفايات اللازمة لتقديم الدعم النفس اجتماعي للطلبة في ضوء الخصائص النمائية للمرحلة العمرية وبشكل مبسط يتناسب مع الطلبة وتصميم الأنشطة الداعمة لهم.
تهدف هذه الورشة لتحقيق النتاجات الآتية:
- تعرف خصائص وسمات الطفل ن عمر4 – 9 سنوات (خصائص وسمات).
- تمييز الحاجات النفسية عن الخصائص النمائية .
- التخطيط لأنشطة تدعم الخصائص النفسية والاجتماعية عند الطلبة لتحقيق أقصى حد ممكن من النمو.
- تعرف ممارسات وتطبيقات لإنشاء بيئة تعزز الدعم النفس اجتماعي.
- بناء أنشطة داعمة للصحة النفسية لدى الطلبة .