يحتاج معلم الصفوف المبكرة إلى اكتساب المهارات والمعارف ويعزز فهمه في التعرف إلى مصطلح صعوبات التعلم وموجهتها بفعالية مما يزيد من كفاءته لتقديم الخدمات للطلبة من هذه الفئة من حيث التعرف إلى هؤلاء الطلبة وما هي تصنيفاتهم وخصائصهم واستراتيجيات مبتكرة ومدعومة بالأدلة لدعم التعلم والتقدم الأكاديمي لهم مستندين إلى مزيج من النظريات التربوية والتطبيقات العملية، وكيفية التعامل معهم وتقديم الخدمات المساندة وتصميم بيئة تعليمية شاملة لتقديم أفضل رعاية لهم.
تهدف هذه الورشة إلى تعزيز فهم المعلمين لأنواع وأسباب صعوبات التعلم وتطوير مهارات المعلمين للتعرف المبكر على علامات صعوبات التعلم واكتساب استراتيجيات لتعديل المحتوى الدراسي وطرق التدريس لتلبية حاجاتهم المختلفة واعداد خطط التدخل المناسبة والفعالة.