التقييم الصفي في الرياضيات: صناعة الأسئلة: صناعة الفرق

بواسطة admin, 26 أغسطس, 2024

إن بناء قدرة المعلّم في مهارة طرح الأسئلة يعد مطلبًا مهما في مسيرة تطوره المهني والتي يجب على المعلم إتقانها لأنه يُساعد التقييم على قياس نتائج التعلم والحكم على جودتها وكميتها.


يجب على المعلم أن يكون قادرًا على تكوين الأسئلة بمستويات معرفية مختلفة واستدعاء أنواع مختلفة من التفكير، واعيًا لعلة طرحه ومحددًا للمساحة المطلوب اكتشافها في الحصيلة المعرفية للطلبة حتى يتحقق معنى الاكتشاف الحقيقي للتعلم الجديد لديهم.


محاور هذه الورشة حاجة حقيقية لدى لمعلمين، وتمكنهم في مهارة بناء السّؤال في كل مستوى من مستويات المجال المعرفي عند تدريس مادة الرياضيات، وتسهم في توعيتهم بأهمية السّؤال وتحديد أسبابه في سياق موادهم فتصبح أسئلتهم أكثر إدراكا لحاجات الطّلبة وجودة في اكتشاف مدى تحصيلهم. 

Category
ثالثاً: الرياضيات
Language
اللغة العربية
Target Audience
معلمو الرياضيات
Training hours
12 ساعة