يختلف الطلبة في فهمهم لنتاجات التعلم في مادة الرياضيات، مما يضع المعلم أمام تحديات في تحقيق أهدافه. وحيث أن تقليص الفجوات بين الطلبة يُعدّ ضروريًا لضمان حصول الجميع على فرص متساوية للتعلم. تشير الدراسات التربوية إلى عمق تأثير استراتيجيات التدريس لمادة الرياضيات على أداء الطلبة فكلما كانت استراتيجيات التدريس فعالة، كان أداء الطلبة أفضل.
تتناول الورشة إستراتيجيات تؤسس لهذا الفهم، وترتكز على الاستكشاف والتحليل لموضوعات المحتوى التربوي، وإعادة البناء المفاهيمي لها، واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي الجديدة، التي تمكن المعلمين من توظيفها في إستراتيجيات التدريس التي يختارونها عند تدريس مادة الرياضيات، أو في الإعداد والترتيب للمحتوى التربوي الذي يُدرّسه للطالب فيُقرّبه لفهمه، ويُمكّنه من تصوره وتحليله وإعادة إنتاجه.