علم بثقة: التأكد من فهم واستيعاب الطّلبة

بواسطة admin, 26 أغسطس, 2024

تقدّم وحدة التأكّد من فهم الطّلبة واستيعابهم طرقًا إرشادية ملموسة، وقابلة للتّطبيق تجعل المعلّم مدركًا للفرق بين مفهومي "أنهيت التّدريس" و "حقّق الطّلبة التّعلّم". هذه الأساليب تساعد المعلّم على التّحقّق المستمّر من فهم الطّلبة، وتمكّن المعلّم من معرفة "اللحظة التي توقّف فيها فهم الطّلبة". 

 

الأساليب المطروحة في التّدريب ستساعد المعلّمين على:   

  • تقييم فهم الطّلبة بشكل مستمر أثناء الحصة الدراسية.   
  • تأطير أساليب جمع البيانات من خلال طرح الأسئلة، والملاحظة، وبناء ثقافة الخطأ في الصّفوف. عن طريق تنفيذ أنشطة في الممارسات اليومية داخل الحصّة الصّفية تحقّق أساليب جمع البيانات.   
  • تغيير وظيفة التأكد من فهم الطّلبة واستيعابهم لتصبح علاجية، ولا تقف فقط عند حدود التقييم الذي يعني الحكم من أجل العلامة النهائية فقط. 
Category
أولًا: الموضوعات التربوية العامة
Language
اللغة العربية والإنجليزية
Target Audience
المعلمون والمشرفون في جميع التخصصات
Training hours
12 ساعة