تقدّم وحدة التأكّد من فهم الطّلبة واستيعابهم طرقًا إرشادية ملموسة، وقابلة للتّطبيق تجعل المعلّم مدركًا للفرق بين مفهومي "أنهيت التّدريس" و "حقّق الطّلبة التّعلّم". هذه الأساليب تساعد المعلّم على التّحقّق المستمّر من فهم الطّلبة، وتمكّن المعلّم من معرفة "اللحظة التي توقّف فيها فهم الطّلبة".
الأساليب المطروحة في التّدريب ستساعد المعلّمين على:
- تقييم فهم الطّلبة بشكل مستمر أثناء الحصة الدراسية.
- تأطير أساليب جمع البيانات من خلال طرح الأسئلة، والملاحظة، وبناء ثقافة الخطأ في الصّفوف. عن طريق تنفيذ أنشطة في الممارسات اليومية داخل الحصّة الصّفية تحقّق أساليب جمع البيانات.
- تغيير وظيفة التأكد من فهم الطّلبة واستيعابهم لتصبح علاجية، ولا تقف فقط عند حدود التقييم الذي يعني الحكم من أجل العلامة النهائية فقط.