يُعدّ التعليم المستند إلى المعايير نهجًا تعليميًا يركز على تحديد ما يجب أن يتعلمه الطلبة في كل مادة دراسية بالاستناد إلى مجموعة من المعايير التي تساعد المعلمين على تصميم المناهج الدراسية وتقييم الطلبة بشكل أكثر فعالية.
يُمكن تطبيق التعليم المستند إلى المعايير على جميع المواد الدراسية، بما في ذلك الرياضيات والعلوم واللغة العربية واللغة الإنجليزية حيث يُساعد هذا النهج الطلبة على فهم المفاهيم بشكل أفضل وتطبيقها في حلّ المشكلات.
تهدف هذة الورشة إلى التعرّف إلى منهجية التعليم والتقييم المستند إلى المعايير: أساسها وفلسفتها وقواعدها المنهجية. وبناء قدرات المعلمين في التخطيط والتقييم المستند إلى معايير تعليم المواد المختلفة بطريقة عملية تطبيقيّة من خلال تحليل محتوى الوحدات التدريسيّة، وما يرتبط بها من معايير التعلم ونتاجاته وأهدافه، وصياغة مؤشرات أداء لتعلّم الطلبة لكل نتاج تعليمي، كما تهدف الورشة إلى بناء قدرات المعلمين في وضع خطط التقييم وتصميم أدواته بالاستناد إلى المعايير، لمساعدة المعلمين على تقديم تعليم نوعيّ لجميع الطلبة في بيئات التعلّم المختلفة.