أفضت الاتجاهات التربوية الحديثة القائمة على النظريات البنائية إلى إحداث تحولات كبيرة في التقويم التربوي، وإعطاء مزيدًا من الاهتمام للتقويم الصفي الذي يخدم الطالب في عمليات التعلّم بدلاً من التركيز على ما تم تعلّمه. فلم يعُد التقويم بجميع أنواعه واستراتيجياته منفصلاً عن عملية التدريس، بل متلازمًا معه ومساندًا لتعلّم الطلبة، بحيث يعمل على توفير تغذية راجعة للمعلم والطلبة لتحسين عمليات التعلم والتعليم.
تتناول هذه الورشة: مفهوم التقييم التكويني وخصائصه وأساليب جمع بيانات تعلم الطلبة بسرعة، إضافة إلى كيفية استخدام نتائج التقييم لتحسين التعلّم، كما يتناول مفهوم التغذية الراجعة البنّاءة وعناصرها وأهميتها لكل من المعلم والمتعلّم، وكيفية تقديمها، والاعتبارات الأساسية الواجب مراعاتها أثناء تقديم التغذية الراجعة البنّاءة.